الحمل والعناية بالطفل

مرحباً بك بمدونتنا

ميساء الخواجا: مهرجان أثير حوار حي بين الشاعر والنا

قالت الشاعرة السعودية ميساء الخواجا، إن مهرجان أثير للشعر العربي، يعد من أهم الملتقيات التي تسمح بحوار حي بين الشاعر والناقد من جهة وبين الشاعر والمتلقي من جهة أخرى، في وقت تعالت فيه الأصوات بخفوت دور الشعر وانحسار مقروئيته.
هذا ويشارك الدكتور سعيد السريحي والدكتورة ميساء الخواجا، والشاعر محمد إبراهيم يعقوب، في مهرجان أثير للشعر العربي المقام حالياً في العاصمة العمانية مسقط بمشاركة خمسة وعشرين شاعراً وناقداً عربياً، وتستمر فعالياته حتى 27 من نوفمبر 2015.

وأشارت ميساء الخواجا في تصريحات لصحيفة «الرياض» أن ستقدم ورقة في المهرجان تسرد من خلالها تجارب شعرية شابة في الخليج العربي، استندت فيها على مجموعات شعرية صدر معظمها بعد عام 2012، وقد حاولت البحث عن ملامح مشتركة جمعت بين هذه التجارب مع الانطلاق من تساؤل حول إذا ما كانت هذه السمات تمثل ظاهرة عامة أم لا؟، وشكلت تجربة عدد من الشعراء الشباب في المملكة محوراً أساسياً في القراءة لشكل يشير إلى ثراء المشهد الشعري السعودي وانفتاحه أمام تنوع القراءات وتعددها. وأوضحت «ميساء» أن هذه الوراقة ستكون نواة لدراسة موسعة حول تجربة الشعراء الشباب في الخليج العربي. وأثنت على مبادرة المهرجان بتكريم شخصية حية من المشهد المحلي العماني، في وقت يتناسى فيه العالم العربي كثيراً من مبدعيه ولا يلتفت إليهم إلا بعد وفاتهم، مشيدة بتنوع الأصوات داخل المهرجان حيث فتح أبوابه للكتابة الشعرية بكل أشكالها دون احتفاء بشكل فني على حساب شكل آخر كما تجاورت فيه أجيال شعرية متنوعة.